ddca5dc97355652f2b25a811f9d5f35a.png

قررت اللجنة الحكومية لتمويل المشاريع الصغيرة في جلستها رقم 7 لسنة 2019 منح تمويل لعدد 14 مشروع صغير بقيمة 51500 دولار، حيث تنوعت المشاريع الممولة بين مشاريع زراعية وانتاجية وخدماتية.
وقد شملت المشاريع مصنع منظفات،ومصنع نول سجاد، وتطوير دفيئات زراعية، ومحراث ارض ، ومزرعة دجاج بياض و مطبعة وورشة هندسة هيدروليك، وتطوير وانشاء صالونات حلاقة ومنجرة ومشروع بسطة مشروبات.
وأكد رئيس اللجنة د.رائد الجزار أن اللجنة المشرفة على تمويل المشاريع الصغيرة تتكون من 8 جهات حكومية، وهي هيئة الاستثمار ووزارة المالية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الزراعة ووزارة العمل ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة شؤون المرأة والأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وبين الجزار بأن التنوع الموجود في أعضاء لجنة التمويل يساهم في دراسة المشاريع المقدمة من الجهات المختصة ويسرع في عملية اتخاذ قرار التمويل.
وأوضح الجزار بأن الهيئة مستمرة في استقبال طلبات تمويل المشاريع الصغيرة في المجالات الزراعية والصناعية والخدماتية وأما فيما يتعلق بأنواع المشاريع التي لا تستفيد حاليا من برنامج تمويل المشاريع فنوه الجزار بأن اللجنة لا تمنح تمويلا للمشاريع التجارية ومشاريع الدجاج اللاحم ومشاريع تربية الخرفان والماعز، ومشاريع السيارات والتكاتك.
ومن جهته اكد الجزار دعوته للخريجين والعمال المتعطلين عن العمل بالتقدم للحصول على قروض حسنة لانشاء مشاريعهم الخاصة بعد الاطلاع على شروط التمويل المعلنة.

04/08/2019