b65b6e21c1e78ac40f319370159ec8d3.jpg

عقدت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار اللقاء التدريبي الأول للمستفيدين من برنامج تمويل المشاريع الصغيرة بنظام القرض الحسن، وأكد مدير عام الهيئة د.رائد الجزار اليوم الأحد، أن الهيئة قد أعدت خطة تدريبية لتطوير مهارات وقدرات الحاصلين على قروض حسنة لتعزيز فرص المشاريع في النجاح والنمو والاستدامة، وهو الأمر الذي يحقق الهدف من برنامج تمويل المشاريع الصغيرة.

وأشار أ.بلال أبو شنب مدير الترويج بالهيئة والمختص في مجال التسويق الالكتروني، بأن الدورة ركزت على الجوانب التسويقية للمشاريع الصغيرة، وكيفية استخدام بعض أدوات التسويق الالكتروني التي تتناسب مع طبيعة المشاريع، إضافة إلى الإدارة المالية للمشروع، وكيفية ضبط النفقات، وتقليل التكاليف، وشملت الدورة الأسباب الرئيسية لفشل المشاريع الصغيرة، واليات تجاوزها، إضافة إلى عوامل نجاح المشاريع الصغيرة.

وأثنى المتدربون على هذه الخطوة، والتي أضافت لهم الكثير من المعرفة حول الطريقة الأفضل لإدارة مشروعاتهم الصغيرة إضافة إلى المهارات المفيدة والتي تساعدهم في التسويق لها.

ويذكر أن الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار قد بدأت بتقديم قروضا حسنة – بدون فوائد أو رسوم ادارية– للمشاريع الصغيرة في المجالات الصناعية والزراعية والخدماتية، منذ العام 2008 ، وأنها مستمرة في استقبال الطلبات وفق الشروط المعلنة على موقعها