اعلنت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار عن اطلاق عدد من الخدمات الالكترونية الخاصة بالمواطنين والمستفيدين من برنامج تمويل المشاريع الصغيرة بنظام القرض الحسن.

وقال مدير عام الهيئة أ.علام غباين بأنه الهيئة مستمرة في مشروع التحول الالكتروني من أجل تجويد وتحسين العمل، والتخفيف على المواطنين في اليات تقديم الطلبات.

 ووضح أن الخدمات الثلاث التي تم تحويلها إلكترونيا هي خدمة طلب تأجيل الأقساط ، وهي موجهة للمشاريع التي تعاني انخفاضا مؤقتا في ايرادات المشاريع الممولة، حيث يتم منح صاحب المشروع فترة محددة لا يدفع فيها الأقساط المستحقة عليه.

 واما خدمة اعادة جدولة القسط فهي موجهة للمشاريع التي حدث عندها انخفاض دائم في الايرادات ، حيث يتم خفض قيمة القسط الشهري المستحق على المشروع.

 وأما عن خدمة طلب التظلم أو الاعتراض على قرار اللجنة، فهو موجه للمواطنين الذين تقدموا بطلب تمويل مشروع، وتم رفض طلبهم، فبإمكانهم التقدم بطلب تظلم مع ابداء الحقائق التي تؤيد حقه في الحصول على التمويل.

وكانت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار قد اعلنت في ابريل الماضي عن التحول الالكتروني في مجال استقبال طلبات التمويل، حيث أصبح التقدم للحصول على تمويل من الهيئة من خلال منصة الكترونية.

https://app.ipa.ps/public_users_requests/create#tab_0